الخميس، 24 مارس، 2011

Article: الأسئلة الاثنا عشر #Saudi #Bahrain #Revolation #Egypt

Subject: FW: مقال جديد لجعفر رجب


  

الأسئلة الاثنا عشر

 

جعفر رجب - « جريدة الرأي الكويتية » - 22 / 3 / 2011م - 8:44 م

 

 

 

حاولت ان اكون انسانا منطقيا فلم استطع، لقد خذلني عقلي، واستسلم امام واقع يعاني من الحماقة، لامعقول الواقع يفرض نفسه، «خلك معاي لاتروح بعيد» لا تذهب للثلاجة، ولا تغير بالقنوات، ولا تعبث بالهاتف، حاول ان تجيب عن الاسئلة التالية، ويسمح لك بالغش:

1 - لماذا في البحرين، عندما دخلت قوات درع الجزيرة، لم تعتبر احتلالا ولا اجتياحا؟ سيقال لانها بطلب من الحكومة! في الوقت نفسه في ليبيا نؤيد اجتياحها مع انها ضد رغبة حكومة ليبيا؟ طيب، كيف نعتبر قوات الردع السورية احتلالا للبنان، وهي ايضا دخلت بعد موافقة حكومة لبنان والجامعة العربية؟

2 - هناك فتوى بتحريم الخروج في المظاهرات والاعتصامات، وعدم جواز الخروج على ولي الامر، وهناك فتوى تجيز الخروج على القذافي، مع انه ايضا ولي امر من اربعين سنة، يعني ولي امر معتق؟

3 - لماذا توجد فتوى من الشيخ القرضاوي بجواز قتل القذافي، هذا بعد ان وقف معه كتف بكتف وصور معه بالالوان، وفي الوقت نفسه ترحم الشيخ على صدام حسين، الذي قتل من الاكراد السنة اضعاف اضعاف ماقتله القذافي، وبالكيماوي وليس بالطائرات..؟ ارسل الحل للجزيرة!

4 - لماذا نؤيد ثورة ليبيا مع انها انحرفت عن مسارها - طبعا انحرفت بسبب اعتداء زوج الام عليها ثم خرجت واشتغلت رقاصة، قصتها طويلة نحكيها لاحقا المهم انحرفت - وصارت ثورة قبلية، وقسمت البلاد الى شرق وغرب، ولانؤيد البحرين بدعوى انها انحرفت عن مسارها كما قيل، وصارت مذهبية؟ أليس كله انحراف، ام ان الانحراف مثل الكذب يوجد منه ابيض واسود!

5 - لماذا يحق للمعارضة الليبية استخدام العنف، وحمل الرشاشات والمدافع، وكافة وسائل القتل، ولا يحق لمواطن عربي حمل عصاة امام الدبابات والطائرات والرشاشات، ويعتبر حمله لعصاة «مخمة» سلاحا فتاكا وعنفا، ويستحق القتل بالشوزن؟!

6 - لماذا لا يسمح لايران بالتدخل في الخليج، ويسمح لفرنسا واميركا بالتدخل في ليبيا، ومصر، وتونس، واليمن... وتقول للرئيس ارحل فورا، واجلس، ونم، وامش، واطلع، وكله تدخل خارجي، هل يحق «للشقر» فقط التدخل في شؤوننا؟!

7 - لماذا يحق لقطر ان تتدخل في ليبيا، ولايحق لليبيا التدخل في قطر؟

8 - لماذا يعتبر الاميركان في افغانستان والعراق جيش احتلال، وفي ليبيا جيش تحرير؟!

9 - لماذا يحق لليبي والمصري والتونسي واليمني والسوري ان يرفع شعار «الشعب يريد اسقاط النظام» ولا يحق للخليجي رفعه، او حتى اصلاح النظام، او تقبيل النظام... وهو اضعف الكفر؟!

10 - لماذا في الخليج يعتبرون اي ثورة عربية شرعية عدا الخليج فأي مطالب تعتبر عميلة وخائنة؟ ولماذا في سورية كل الثورات شرعية عدا التي في سورية مدسوسة، ولماذا في ليبيا كل الثورات شرعية عدا التي في ليبيا فهم جرذان! واذا كل الشعوب طلعت خائنة فان هذا يعني ان الوطن العربي به اربعمئة مليون؟!

11 - لماذا رجال الدين يدعوننا لعدم شرب الخمر والابتعاد عن الموبقات وهي من «ثوابت الدين»، في الوقت نفسه يدعون ان يطول الله عمر الحاكم الذي حول دياره كلها موبقات؟!

12 - لماذا في الكويت الناس لاتثور؟ قد نعرف الاجابة، لانها لاتعاني من ازمة اقتصادية، ونظامها الدستوري واضح، والبترول كاف والشوارع نظيفة... ما يحيرني السودان، ليش ما في ثورة يا زول، نريد ثورة ولو بعد الظهر!

13 - لماذا فقط في الانظمة العربية تحاك لهم المؤامرات؟ ولا تحاك مؤامرات ضد سويسرا والنمسا وموناكو؟

14 - لماذا لا يحق للقذافي الاستعانة بالتشاديين والغانيين من جيرانه كونهم مرتزقة، و يحق لغيره الاستعانة بالهنود والباكستانيين!

15 - لماذا يسمح بدخول الدبابات، ولا يسمح بدخول الاسعافات؟!

16 - لماذا وضعت عنوان المقال «الاسئلة الاثنا عشر» وكتبت ستة عشر سؤالا؟... لانني طائفي!!!

ليست هناك تعليقات: