الاثنين، 7 مارس 2011

Article: من القطيف : ضابط يؤكد للمتظاهرين مطالبهم رفعت للجهات المعنية #Saudi

 قال شاهد عيان إن " ضابطا رفيعاً في شرطة مكافحة الشغب طلب التحدث أمام أكثر من 1000 متظاهراً خرجوا للمطالبة بإطلاق سراح السجناء في القطيف وسمح المتظاهرون له وأعطي المايكرفون".
واضاف الشاهد " تحدث الضابط لمدة تزيد عن الخمس دقائق , واوضح الضابط أن "مطالب الأهالي بإطلاق سراح السجناء رفعت إلى الجهات المعنية وإلى ولاة الأمر ".
وأضاف الضابط  حسب قول الشاهد أنه "يعلم أن خروج الأهالي خروجاً سلمياً , وأن جل مطالبهم إطلاق سراح المعتقلين التسعة , وأن خروج السجناء يحتاج إلى وقت ".
واشار إلى أن المتظاهرين ردوا على الضابط بالقول "16 عاما ويحتاج خروجهم لوقتٍ ".
وتابع الشاهد أن " الضابط  نصح الشباب بعدم الخروج إلى الشارع ", مؤكداً " ليس من صالحكم " , بحسب تعبيره.
 بدورهم , قال أحد المتظاهرين للضابط " كما سمعناكم اسمعونا " , اهلنا في السجون معتقلين منذ 16 عاماً , مشيراً إلى أن المسيرة سلمية هدفها إطلاق سراح كافة المعتقلين التسعة .
 وتابع أن "ضباطاً آخرين كانوا مع المتحدث يصورون المسيرة بكاميرات متخصصة , مما أثار استياء الشباب المتظاهر وقالوا لهم "نحن سلميين ولكن أنتم تثبتون عكس ذلك من خلال ضربكم للمظاهرة ليلة أمس واعتقال الشباب وما هذا التصوير الا لإعتقال آخرين".

 اشتباكات متجددة
وقال شاهد عيان رافضا الكشف عن اسمه إن" المسيرة أكملت طريقها عكس طريق قوات الشغب , لكن قوة أكبر من مكافحة الشغب حاصرت المتظاهرين بالاتجاه المعاكس لشارع الملك عبد العزيز ( شارع المطاعم).
 وأضاف الشاهد أن " المتظاهرين دخلوا حي باب الشمال لعدم مواجهة قوات الشغب أو الإشتباك معهم , لكن مكافحة الشغب هاجمتهم  برغم وجود عشرات النساء بالخلف ودخلت في مناوشات , انتهت بضرب عدد منهم ".
 وبين أن المسيرة الرئيسية تفرقت إلى مظاهرات مختلفة في كل الاتجاهات وبرغم الضرب الحاصل الا أن  جميعها كانت تنادي سلمية سلمية

ليست هناك تعليقات: